مرحبا بك يمكنك التسجيل أو دخول لحسابك في الموقع

وزارة الصناعة والتجارة>> نقطة التجارة السودانية

Sudan Trade Point

back

الدورة 39 معرض الخرطوم الدولي


an image

 

شاركت نقطة التجارة السودانية وزارة التجارة والتموين بجناح خاص بالصالة الدولية وبه عروض للمنتجات السودانية والمحاصيل الزراعية. معرض الخرطوم الدولي تظاهرة دولية واقتصادية كبرى  ويعتبر من  أهم المعارض على المستوى الأفريقي والإقليمي، ويُعد من أفخم وأكبر التظاهرات التجارية، وملتقى لقطاع واسع من المنتجين للسلع والخدمات المختلفة على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، ويعتبر من أهم وسائل تعميق الصلات الاقتصادية والتجارية بين الدول والشعوب، تقام هذه الدورة في ظروف استثنائية ويعتبر فرصة لإبرام الاتفاقيات والصفقات التجارية والتوقيع على مذكرات التفاهم بين الدول والشركات المشاركة في المعرض.

وقدمت فيه العديد من الأوراق العلمية والندوات الاقتصادية والاستثمارية المهمة قدم ظهر اليوم وبحضور  مشاركين من النقطة  د. محمد الناير  الخبير الاقتصادي ورقة عن فرص الإستثمار في الولايات وأكد علي أهمية الانضمام للتكتلات الاقتصادية العالمية لزيادة حجم استثمارات الدول التي لديها وزن سياسي واقتصادي على مستوى العالم وتفعيل الشراكة بين القطاعين العام والخاص وتفعيل القوانين من للاستفادةمن نوافذ التمويل الخارجية وتوفير الضمان اللازم لذلك.
كما قدمت ورقة اخري عن الذكاء الاصطناعي  وأثره على الاقتصاد قدمها أ.ناجي إسحاق مؤكدا على أهميته في زيادة الإنتاجية والقوى العاملة المرتكزة على تقنيات الذكاء الاصطناعي مثل المساعدة، والاستقلالية، وزيادة الذكاء.
وزيادة الطلب على المنتجات والخدمات ذات الجودة العالية المعززة في تطبيقات الذكاء الاصطناعي.
وتبين أن جميع قطاعات الاقتصاد ستحقق مكاسب اقتصادية من الذكاء الاصطناعي بما لا يقل عن ربحاً من الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2030م.